منتديات عالم الانمي | ααℓм αιαηмι
يسعدني ان ارحب بك أجمل ترحيب اووخيه

لتواجدك معنا في ربوع منتدانا الغالي
منتديات عالم الأنمي
قدمتي ااهلا ووطأتي سهلا زائر

منتديات عالم الانمي | ααℓм αιαηмι


 
الرئيسيةآلتبإدلآتْالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
°¨ღ♫¨ أسطورة زين ¨♫ღ¨°
فريق التميز
فريق التميز
avatar

الموقع : مع ابطال الكرة{اليابان}

مُساهمةموضوع: الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة    الخميس أغسطس 25, 2011 2:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم ...


اليوم راح نتكلم عن شيء مهم ،وللأسف لم نلتفت إليه

قد يكون سبب في دخولك النار أو دخولك الجنة !!!!

انه الصديق




لماذا نتكلم عن الصداقة؟!




نتكلم عنها لأنها قد تكون سبب في تغير حياة البعض

من الأحسن إلى الاسوء أو العكس من الاسوء إلى الأحسن

عندما نتكلم عن موضوع عن الأصدقاء لا نلتفت إليه

ولكننا يجب علينا أن نتنبه إليه جيدا

لو سألكِ احد ما هي صفاتي هل أنا شخص جيد و سيء

قولي لها من هو صديقكِ

لأنه لا يمكن أن يكون شخص جيد يصادق شخص سيء

إلا نادرا ودائما المثل يقول( الطيور على إشكالها تقع)





أنواع الأصدقاء:-





الصديق نوعان

1- صديق خير حسن يرشدك إلي الطريق الصحيح

2- صديق سوء يجعلك تندم في الآخرة





ماذا قال الله في قرانه عن الأصدقاء وماذا قال الرسول صلى الله عبيه وسلم عن الأصدقاء؟!



قال تعالىSad الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين) الزخرف

اقرأ الآية بتمعن تخيل يوم القيامة أن صديقكِ الذي كنت تحبه في الدنيا حبا شديدا

قد يكون هو عدو لك وأنت لا تشعر

قال تعالىSad يا ويلتي ليتني لم اتخذ فلانا خليلا)

تأتي يوم القيامة ندمان على هذا الصديق الذي كان يجلس

وتتمنى انك لو لم تكن تعرفه أصلا

وقال صلى الله عليه وسلم (المرء مع من احب )

------





كيف اعرف أن صديقي صديق حقيقي وصديق خير؟!



الصديق الذي يرشدك إلى فعل الخير مثلا يقول لك تعال نتصدق تعال نصوم الاثنين والخميس

ايش رأيك نجيب هدية لامنا وهكذا ....

الذي يصارحك بعيوبك حتى لا تصلحها

وينبهك عندما تفعل الأخطاء حتى لا تقع فيها

الصديق الحقيقي هو من يراك سوف تقع في الهاوية ثم ينقذك من الوقوع فيها

من يراك سوف تقع في ارتكاب المعاصي ويحذرك منها

طبعا هذا صديق الخير الصديق الحقيقي الذي يندر وجوده في هذا العالم




كيف اعرف أن صديقي صديق سوء؟!




هو من يقول لك ايش الأغنية إلي سمعتها في الأمس

وطبعا عند البنات تحي صديقاته تقول لها شوفت هذا الاميل

أميل شاب خذي كلميه

طبعا لن تصدقوا إن في بنات تسوي كذا

بس أن أقول لكم في وزيادة كمان

طبعا الله ميزنا عن الحيوانات أن عندنا عقل

نعرف منه الصديق الحقيقي والصديق السيئ




___________________________________________


قصة مؤثرة عن صديقات السوء!!!


قالتها لنا معلمتنا الغالية نوال طبعا من يقرأ مدونتي سوف يعرفها

قالت لنا: في بنت في الثانوية العامة كانت هادئة جدا ولا تتحرك وكانت طبعا ما عندها صديقات

أتت شلة من صديقات السوء – الله يهديهم - قالوا لها انتِ ماعندكِ بوي فرند ( يعني صديق ولد)

قالت المسكينة انا ماعندي صديقات أصلا علشان يكون عندي بوي فرند

ضحكوا البنات عليها وبدأت القصة قالوا لها : ترى البوي فرند يعطيكِ هدايا

وفلوس وراح تنبسطي معاه ايش رايكِ نعطيكِ رقم واحد منهم

البنت وافقت وفعلا اتصلت واتفقوا انه يجي لها في يوم من أيام الاختبارات

وتقول البنت فعلا ركبت معاه في السيارة وتقول بس بنلف من جنب المدرسة

والهيئة مسكتنا !!! متخيلة الفضيحة

البنت صاحت وبكت اتصلوا على اهلها يجون يأخذونها

طبعا الاهل لم يوافقوا ان يستلموا البنت

والبنت الان في السجن اهلها الى الان لم يوافقوا على استلامها

كل ذلك بسبب صديقات السوء !!


طولت عليكم ولكن في الاخير كل واحد منا

ينظر مرة اخرى في صديقه وينظر هل هو صديق خير او شر


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بقلمي يرجى عند النقل ذكر المصدر



كان ذالك بقلم::{امنية}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
‪hήÕỌПĥ❀✿‬
فريق الأدارة
فريق الأدارة
avatar

الموقع : ععالم الأنممي

مُساهمةموضوع: رد: الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة    الجمعة أغسطس 26, 2011 12:47 am

مشكورة على الموضوع الرائع

تسلمين[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ــــــ توووقيعي ـــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
к я ί ş ţ ώ

avatar

الموقع : اليآبآن

مُساهمةموضوع: رد: الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة    الجمعة أغسطس 26, 2011 3:00 am

مشكووووورهـ

الجميع استفاد

--

ــــــ توووقيعي ـــــــ
مدونتي من هنا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

سابقا
*مُحبهـْ سَاسْكِيـ*


Ṃ ĭ Ŝ ṡ Ĥ ố Ố ọ M Ĭ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
°¨ღ♫¨ أسطورة زين ¨♫ღ¨°
فريق التميز
فريق التميز
avatar

الموقع : مع ابطال الكرة{اليابان}

مُساهمةموضوع: رد: الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة    الأحد أغسطس 28, 2011 3:00 am

العفو يا حلوات





وشكرا ع الردود نووووورتوا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسناء الأنمي
فريق الترجمة
فريق الترجمة
avatar

الموقع : في أفكاري الجهنمية

مُساهمةموضوع: رد: الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة    الأربعاء أغسطس 31, 2011 4:58 am

مشكوووووووورة

اللهم اجعله في ميزااان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
°¨ღ♫¨ أسطورة زين ¨♫ღ¨°
فريق التميز
فريق التميز
avatar

الموقع : مع ابطال الكرة{اليابان}

مُساهمةموضوع: رد: الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة    الأربعاء أغسطس 31, 2011 5:46 pm

اللهم آآآآآآآآآآآآآآمين





اريغااااتو ع الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سجينه الخيال

avatar

الموقع : في الواقع لكنني من الخيال

مُساهمةموضوع: رد: الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة    الجمعة سبتمبر 09, 2011 6:22 am

شكرا لكي
علي موضوعك الرائع
جداجدا
تسلمي وجزاك الله
خيرااااااا
وواصلي ابداعك
ولاتحرمينا من مواضيعك
ممكن تتقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MísS Jùømàñä

avatar

الموقع : ksa

مُساهمةموضوع: رد: الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة    الجمعة سبتمبر 09, 2011 7:24 pm

تسلمي خيتو


شكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصديق قد يكون سبب في دخولك النار او الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الانمي | ααℓм αιαηмι  :: - ٳڸٳڨښٳم ٳڸعٳمـہۧ ◊ :: ¬ ٳڸڨښم ٳڸٳښڸٳمي | ίslaмič ƒoяuм ▣-
انتقل الى: